حصاد اليوم الأول من زيارة الوفد العالمي لفلسطين

حصاد اليوم الأول من زيارة الوفد العالمي لفلسطين

اعلام جمعية الكشافة الفلسطينية - في سابقة تعتبر الاولى من نوعها في تاريخ الكشافة الفلسطينية زار وفد كشفي عالمي رفيع المستوى جمعية الكشافة الفلسطينية والذي تستمر زيارته لثلاثة ايام متواصلة من تاريخ 17/5/2019 ولغاية 19/5/2019 ضمن برنامج متعدد الفقرات والمحطات والأماكن، كانت اولها في العاصمة الفلسطينية القدس.

وفي هذا السياق استقبلت جمعية الكشافة الفلسطينية والادارة العامة للكشافة والمرشدات وعلى رأسهم نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمة، ومدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الاعلى للشباب والرياضة الاخ اسامة ابو كرش واعضاء لجنة تسيير الاعمال في جمعية الكشافة وقادة مفوضية كشافة محافظة القدس، الوفد الكشفي العالمي وعلى رأسه رئيس اللجنة الكشفية العالمية القائد جيريك توربي. 

وفي تفاصيل اليوم الاول، انتقل الوفد في بداية زيارته الى باحات المسجد الاقصى المبارك للاطلاع على مشروع خدمة الصائمين الذي تنظمة جمعية الكشافة الفلسطينية سنويا في المسجد الاقصى بالشراكة مع مفوضية كشافة محافظة القدس. 

تلاها زيارة للاماكن الدينية "الإسلامية والمسيحية" في العاصمة ومنها زيارة كنيسة القيامة والبلدة القديمة والحرم القدسي الشريف. 
كما اشتملت على زيارة المجموعات الكشفية المقدسية واهمها مجموعة كشافة النادي الارثذوكسي، ومجموعة كشافة نادي هلال القدس. 

وفي ختام الزيارة للقدس توجه الوفد برفقة افراد الكشافة لتناول الافطار الرمضاني في قاعة نادي هلال القدس على شرف جمعية الكشافة الفلسطينية، حيث اقيم بعد الافطار امسية رمضانية افتتحت على انغام السلام الوطني الفلسطيني واشتملت على العديد من الفقرات الدينية والفنية والادبية. 

من الجدير ذكره، حضور عطوفة محافظ القدس السيد عدنان غيث الذي تحدث للوفد الضيف عن دور الكشافة الكبير في محافظة القدس وحضور مدير نادي الاسير في القدس السيد ناصر قوس ومدير هيئة مكافحة الجدار والاستيطان السيد وليد عساف، والسفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى فلسطين.

وأشاد جميع الحضور بدور الكشافة الفلسطينية وتحديدا في القدس اثناء قيامهم بواجبهم في خدمة الصائمين في المسجد الاقصى خاصة وفي جميع الوطن بشكل عام. 

وبدوره عبر رئيس اللجنة الكشفية العالمية عن سعادته بهذه الزيارة واعجابه بدور الكشافة الفلسطينية موضحاً على ان ما شاهده يؤكد ان الكشافة الفلسطينية بصفتها جزء من المنظومة الكشفية العالمية والتي تجاوز تعدادها ال50 مليون فردا في العالم تقوم بواجبها بشكل فاعل وتعمل من أجل عالم افضل ضمن الرؤية العالمية للكشافة. 

وفي سياق متصل، كان من المقرر حضور الامين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية السيد احمد هنداوي ورئيس الاقليم الكشفي العربي الدكتور عاطف عبدالمجيد، ورئيس اللجنة الكشفية العربية القائد خميس الراسبي والذين لم يتسنى حضررهم بسبب عدم صدور التصاريح اللازمة لدخولهم.