تربية الخليل تعقد مخيم كشاف القدس في أحراش نوبا

تربية الخليل تعقد مخيم كشاف القدس في أحراش نوبا

حاتم الشريف - تربية الخليل - تحت رعاية مدير التربية والتعليم العالي في الخليل الاستاذ عاطف الجمل ـــ وتنفيذا للخطة العامة المقدمة لدائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي اقام قسم النشاطات الطلابية مخيم كشاف القدس على ارض أحراش نوبا اليوم الخميس 18 /10/ 2018 ــــ بمشاركة فرق الكشافة من 17 مدرسة وهي دار المعرفة وعسقلان والامام علي والنور وسيدنا ابراهيم وشهداء ترقوميا وجواد الهشلمون والاستقلال والايوبية واسماعيل النتشة وجبريل زلوم والامير محمد والهاجرية ومحمد عبد القادر القواسمة والنهضة وزياد جابر وزيد بن ثابت.

وقد استهل الكشافة وقادتهم هذا المخيم بتنفيذ حملة تنظيف الاحراش من المخلفات والقمامة المنتشرة في الأحراش -وقاموا بحرق ما قاموا بجمعه من المخلفات ـ وقد كانت الحملة كبيرة بحيث شملت المخيم ومحيطه من الأحراش.

وقد تنوعت برامج المخيم .. فبعد أن قاموا بنصب خيامهم ورفع العلم الوطني الفلسطيني ـــ توجه الجميع نحو الخيام للاستعداد لمسابقة التخييم ولطبخ طعامهم على الحطب، وقد تم عمل فقرات كشفية منوعة خلال التخييم من أهمها مسابقة التفوق الكشفي لمجال التخييم والمسابقة الكشفية الثقافية، وتم تنفيذ تدريب خاص للقادة المشاركين في المخيم، وتم تكريم ادارة متنزه ومنتجع دريم لاند بشهادة شكر مقدمة من مديرية التربية والتعليم/ الخليل تقديراً للجهود التي يقدمها متنزه دريم لاند في دعم الكشافة والمخيمات الكشفية. 

وقد تكونت قيادة المخيم من المعلمين القادة ابراهيم صوافي ومحمد عجارمة ومحمد ابو مارية ، أكرم ابو لبن ومحمد شاهين واياد طنينة، ياسر الزماعرة وجهاد جعافرة وعبد المهدي الجعبري، مهدي الكرجة وعمير ابو سنينه وزهير الشلالدة، عز الدين كاتبة وأدهم عطاونة وعيسى عطاونة، نبيل بدر و سامي الشريف.