مديرية التربية والتعليم العالي نابلس تنفذ مخيما كشفيا مركزيا لمرحلة الأشبال

مديرية التربية والتعليم العالي نابلس تنفذ مخيما كشفيا مركزيا لمرحلة الأشبال

اعلام كشافة وزارة التربية والتعليم - مديرية نابلس - تحت رعاية مدير التربية والتعليم د. عزمي بلاونه وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية أ.سمر القدح نفذت المديرية مخيم" الأرض والكرامة" الكشفي في الفترة مابين 22/3- 24/3/2018م، وذلك في مدرسة دير شرف الأساسية للبنين.علما أن هذا النشاط قد نفذ مع مبيت المشاركين في المكان.

وقد افتتح المخيم مدير التربية والتعليم العالي د. عزمي بلاونه ، وذلك بحضور النائب الفني و عدد من رؤساء الاقسام في المديرية ، ومدير مدرسة دير شرف الاساسية للبنين، وأعضاء من مجلس أولياء الامور في المدرسة وممثلين عن مجلس قروي دير شرف ، وممثلين عن الشرطة الفلسطينية في محافظة نابلس.

وقد أكد د. بلاونه على أهمية عقد المخيمات الكشفية ودورها في تنمية جوانب السلوك الإيجابي للفتية وتعزيز قيم الانتماء والتعاون والثقة بالنفس والقدرة على التحمل وبناء العلاقات الإيجابية بين الأفراد مستذكرا ذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الأرض وأهمية ترسيخهما في ذاكرة الأجيال وبخاصة أن المخيم قد حمل اسم هاتين المناسبتين الوطنيتين اللتين سطر الفلسطينيون فيهما أروع صور البطولة والصمود والتصدي.

شارك في المخيم خمسة وأربعون شبلا من تسع فرق كشفية وهي : ( قوصين الثانوية للبنين، وابن الهيثم الأساسية للبنين، وعمار بن ياسر الأساسية المختلطة ، ودير شرف الأساسية للبنين، و الرازي الأساسية للبنين، والمخفية الأساسية للبنين، وبزاريا الأساسية للبنين، و عصيرة الشمالية الاساسية للبنين، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الأساسية للبنين- تل ).

وتكونت هيئة الإشراف على المخيم من القادة: جمال حاره، وإبراهيم فقها، ومصطفى راشد، ومأمون خطاطبه، ورائد دويكات مشرف الكشافة والمرشدات قائدا للمخيم ، و حيث تم تنفيذ فعاليات متنوعة وفق برنامج من المهارات والمعارف الكشفية سيما رفع العلم في التجمع ، وحفل السمر ،والرحلة الخلوية سيرا على الاقدام الى منطقة عين الماء في دير شرف، وتنفيذ حركات نظامية والتشكيلات والنداءات. وقد مارس الأشبال جانبا من حياة الخلاء وتوزيع الأدوار والحراسة ونظام الدوري .

وقد تمت تغطية نفقات ضيافة المخيم من المجتمع المحلي في قرية دير شرف ، وبخاصة مجلس أولياء الأمور الذين أبدوا استعدادهم لاستضافة هذا النشاط .

كما توجه مدير التربية والتعليم العالي بشكر الجهات التي سهلت هذا النشاط وبخاصة الشرطة الفلسطينية ومجلس قروي دير شرف ومدير مدرسة دير شرف الاساسية للبنين ومجلس أولياء الأمور فيها.

هذا وقد أشاد مدير التربية والتعليم بالمخيمات الكشفية ما لها من دور في صقل شخصية الطلبة وتعزيز قيم الانتماء والتعاون ، شاكرا الجهات الداعمة مثمنا دورها في دعم النشاطات الطلابية بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلبة.