مجموعة فلسطين الكشفية تقيم حفل سمر وتكرم القادة والمتفوقين‏.

مجموعة فلسطين الكشفية تقيم حفل سمر وتكرم القادة والمتفوقين‏.

غازي طالب - اعلام مفوضية شمال غزة -  أقامت مجموعة فلسطين الكشفية – مفوضية شمال غزة حفل سمر كشفي رائع في منطقة الجرن شمال القطاع بحضور محافظ شمال غزة صلاح أبو وردة والقائد الكشفي محمد الكحلوت والقائد جمال ستوم والقائد محمد الحسني رئيس لجنة قيادة العمل الكشفي وأعضاء الهيئة الإدارية لمفوضية شمال غزة , وعدد كبير من قادة العمل الكشفي والوطني والإسلامي بالإضافة إلى وجهاء حي الجرن الاكارم .

حيث بدأ الاحتفال المتواضع بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم تلاه عرض مشاه ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني .

من جهته رحب القائد محمد عايش قائد المجموعة بالحضور خلال كلمته , كما أكد محافظ الشمال وممثل الرئيس محمود عباس صلاح أبو وردة أن فلسطين من أوائل الدول التي دخلتها الكشافة ودور الحركة الكشفية بقيادة الحاج مطلق خلال الثورة الفلسطينية .

وفي كلمة لأهل حي الجرن والتي ألقاها الشيخ نصر بين دور مجموعة فلسطين في خدمة وتنمية المجتمع , وأكد بان المجموعة في حاجة إلى الدعم المادي والمعنوي من جهات الاختصاص . من خلال كلمة القائد محمد الحسني أكد أن مفوضية شمال غزة هي أساس العمل الكشفي الفلسطيني وإنها من أول مجموعات كشفية في قطاع غزة.

وفي كلمة رئيس مفوضية شمال غزة عبد الرحمن الكتري تطرق إلى الحديث عن ورشة العمل التي أقامتها الجمعية في فندق ادم بتاريخ 4-8-2016 حيث تمنى أن يكون هناك وفاق كشفي حقيقي , كما أكد أن ما ذكره القائد محمد الدهدار بان هناك مقرات كشفية وان هناك ميزانيات تصرف , منافي للواقع تماما .

كما وأكد بأنه لن يكون هناك لجنة تسيير أعمال دون أن يكون ممثل عن مفوضية شمال غزة هي تختاره . حيث تخلل الحفل العديد من الفقرات والممتعة والهادفة ( دبكة شعبية – شعر – أغاني – اسكتش مسرحي ) واختتم الحفل بتكريم قادة العمل الكشفي وأوائل الطلبة بالمجموعة .